أجمل 5 شواطئ في المملكة العربية السعودية

شاطئ فرسان الكبير

يمتاز شاطئ فرسان الكبير بمياهه الزرقاء النقيّة، ووفرة النباتات والحيوانات تحت الماء. وهو يُمثّل وجهة مرغوبة من المغتربين والسائحين للاسترخاء والسباحة. 


شاطئ حقل شيبورك

يقع شاطئ حقل شيبورك في منطقة تبوك بالسعودية، المنطقة التي تبعد حوالي 55 كيلومترًا جنوبي مدينة حقل. الجاذب الرئيس هناك هو حطام سفينة قديمة نصف غارقة، منذ نحو عشرين سنة. هناك عدد قليل من الفنادق داخل مدينة حقل، ومظلات التشمس، والطعام، والمشروبات. سيعجب السائحون بالخلفيّة المذهلة لجبال سيناء المهيبة.     


شاطئ نصف القمر

ترجع تسمية شاطئ “هاف مون” إلى شكله القمري؛ كان وجهة ساحليّة شهيرة في المملكة العربية السعودية منذ ثمانين سنة. هناك، تبدو المياه الصافية، مثاليّة للتجديف في الخليج العربي. وتتعدّد نشاطات الترفيه: حمّامات الشمس، والرحلات المثيرة في عربات الشاطئ على طول الرمال، والصيد الجماعي، من دون الإغفال عن الاسترخاء في متنزّه الترفيه المحلّي، بينما يستمتع الأطفال في منطقة اللعب.


شاطئ أم لوج

يعتبر شاطئ أم لوج، الذي يعرفه السكان المحليّون باسم “مالديف السعودية”، نقطة رئيسة في مشروع البحر الأحمر، الذي يهدف إلى تعزيز المملكة العربية السعودية كوجهة شاطئية، بخاصّة أنها تضمّ عددًا لا يحصى من الشواطئ البكر. شاطئ أم لوج، هو جزء من 104 جزر صغيرة ذات رمال بيض، فيما قلّة الحشود تجعل منه خيارًا جذابًا لكثيرين.
يحتوي شاطئ أم لوج على العديد من الينابيع الطبيعيّة، الوجهة الشهيرة لمحبّي الطبيعة، بخاصّة مشهد الطيور المهاجرة التي تقوم برحلتها السنوية هناك من البرد. تسمح المياه الفيروزية النقية، بدورها، بمشاهدة العديد من المخلوقات البحريّة في بيئتها الطبيعية. تم حظر السفن والعبارات الكبيرة من المنطقة للحفاظ على الطبيعة.


شاطئ العقير

عندما تأسّست المملكة العربية السعودية، كانت عقير المركز الاقتصادي، وأحد الموانئ الرئيسة في المنطقة. وهي وجهة شاطئية جذّابة، اليوم، وتستقطب السائحين والمقيمين، وتغريهم بمياهها الصافية.
على الرغم من أن الشاطئ هو عامل الجذب الرئيس، إلّا أن القلعة التاريخيّة تضيف، بدورها، جرعة من الثقافة إلى يومك. ومع وجود القليل من المحلات التجارية وأماكن الطعام، ستحتاج إلى حزم معدات السباحة والمشروبات والوجبات الخفيفة مسبّقًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock