أروع 3 أماكن سياحية يمنع زيارتها في العالم

أرشيف الفاتيكان

 مكان خاص للغاية في إيطاليا، مساحته كيلومتر مربع من الرفوف المليئة بالمجلّدات والمستندات، وبإمكان أي سائح الاطلاع على أي وثيقة بعد تقديم طلب خاص بذلك، ولكن يحظر الدخول إلى الأرشيف نهائيا، أمّا الوثائق فيمكن لأي زائر الاطلاع عليها بعد مرور 75 عاماً على وجودها، وذلك من أجل حماية المعلومات الحكومية والدبلوماسية.

قاعدة الملكة

في غرب لندن مجموعة رائعة من المرتفعات والغابات التي تجذب السياح، إلا أنها أعلنت قاعدة عسكرية بريطانية تابعة لسلاح الجو الملكي، وتوصف بأنّها أكبر محطة مراقبة إلكترونية في العالم، حيث تعمل بمثابة محطّة أرضية لعدد من الأقمار الصناعية، كما تحتوي على تقنيات عالية لاعتراض الصواريخ والاتصالات اللاسلكية.

قريه ميزغوري

تقع ميزغوري في جمهورية بيشكيريا الروسيّة، وتعد من أروع الأماكن على سطح الأرض حيث الطبيعة العذراء والجبال الخضراء وأنهار غاية في الإبداع، وهي واحدة من أكثر القرى الروسية سريّة على الإطلاق، حيث لا يسمح بالدخول إليها إلا لمن يحمل إذناً رسمياً. 

وبدأت قصة السرية حينما اشتبهت الولايات المتحدة الأمريكية لفترة طويلة أنّ المدينة تحوي منشآت نوويّة سريّة، وفي نهاية التسعينيات كشفت صور الأقمار الصناعية وجود عمليات تنقيب كبيرة بالقرب من المدينة. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock