أهم 5 أنشطة سياحية في جدة

جدة موطن لمجموعة منوعة من المتاحف والمعالم التاريخية المدهشة، بالإضافة إلى معالم حديثة، وفي الآتي، لمحة عن نشاطات في أماكن سياحية في جدة لا يمكن تفويت المرور بها.

“شراء الهدايا التذكارية من مول العرب”

في طبقات مركز التسوق مئات المتاجر ، لذا من السهل قضاء يوم كامل في التسوق. يمتاز “مول العرب” بتصميم داخلي أبيض حديث، وتجهيزات فنية ممتعة، وإضاءة LED ملونة.

تعرض المتاجر الأزياء الراقية وأدوات التجميل، وتحتوي قاعة الطعام العملاقة في الطبقة الأرضية على مزيج من المقاهي والمطاعم السعودية والعالمية حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة كاملة أو وجبة خفيفة.

الاسترخاء على شاطئ “سيلفر ساندز”


الرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية تميزان “سيلفر ساندز”، الشاطئ الخاص على طول البحر الأحمر. هناك، يسمح رمز الدخول الوصول إلى الشاطئ واستخدام الحمامات وغرف التغيير والجلوس على كراسي الشاطئ للاسترخاء في الشمس، وفي المكان، مقهى صغير يقدم المشروبات والوجبات الخفيفة.

يزدحم شاطئ جدة الخاصّ في عطلات نهاية الأسبوع، لو أنه مكان رائع للاستمتاع بأشعة الشمس والسباحة والغوص في المياه الزرقاء.

رؤية نافورة الملك فهد

تعد نافورة الملك فهد أطول نافورة من نوعها في العالم وواحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في جدة. يزيد ارتفاع النافورة عن 800 قدم. وهي تتألق في الليل، عندما تكون مضاءة بمئات الأضواء.

السباحة مع الدلافين في” فقيه أكواريوم”

سيستمتع السائحون من الفئات العمرية المختلفة برحلة إلى “فقيه أكواريوم”، الحديقة المائية في جدة التي تأوي أكثر من 200 نوع من المخلوقات البحرية، بما في ذلك القروش وأسود البحر وأفراس البحر. يمكن للزائرين أيضًا الاستمتاع بعرض حي للدلافين أو حتى فرصة السباحة مع الدلافين الودية في مقابل دفع رسوم إضافية.

بعد الجولة التعريفية بمخلوقات حوض السمك، يمكن شراء تذكار من أحد متاجر البيع بالتجزئة، ثم الاستمتاع بالمأكولات البحرية الطازجة في مطعم Blue Ocean.

زيارة مسجد الرحمة 

خلال المد العالي، يبدو مسجد الرحمة العائم كأنه يطفو في البحر الأحمر، وقد شيّد المسجد على حافة كورنيش جدة، وعلى امتداد 30 كيلومترًا من الأراضي الساحلية المليئة بالمعالم السياحية.

العمارة التقليدية والفن الإسلامي من مميزات المعمار والتصميم الداخلي، ويحلو تصويره عند شروق الشمس أو غروبها مع تدفق الضوء عبر النوافذ الزجاج الملونة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock