أماكن لن نتصدق أنها موجودة على وجه الأرض.

1- غابات هويا باكيو في رومانيا وهي غابة تقع في كولوج برومانيا وكان يسكنها أهلها الأصليون الذين يعتمدون على جمع الحطب والصيد ، لكن في عام 1960 اكتسبت سمعة سيئة وبدأ السكان في الهجرة منها بعد مزاعم سماع أصوات غريبة وضحكات نسائية هستيرية كما أن الأهالي تحدثوا عن رؤية أشياء عجيبة .

2- “بحيرة هيلير” في أستراليا بحيرة مالحة تقع غرب أستراليا، وتتميز بلون مائها الوردي، الذي لا يتغير حتى عند نقله من البحيرة، ويعتقد العلماء أن سبب هذا اللون الوردي للبحيرة هو الطحالب الدقيقة دوناليلا سالينا، التي تنتج صبغة تسمى “كاروتينات”، تحتوي على نسب عالية من الملح.

3- “ينابيع باداب سورت” في إيران مجموعة من عيون المياه المعدنية شمال إيران، تعد واحدة من أجمل وأندر مواقع العالم، وتعد ثاني أكبر ينبوع ماء مالح في العالم، بعد ينبوع “باموك كامله،في تركيا، وهذه الينابيع عبارة عن طبقات من المياه المالحة، التي كونت ترسبات من الملح والحديد والمعادن.

4- “باب جهنم” في تركمنستان وهي تسمية تطلق على حفرة مشتعلة بالنيران بدون توقف منذ عام 1971 في قرية “ديرويز” والتي تبعد مسافة 250 كم من العاصمة التركمنستانية عشق آباد. تكونت الحفرة والذي يبلغ قطرها 70 مترا وعرضها 60 مترا وعمقها نحو 20 متر، إثر سقوط حفارة الغاز الطبيعي أثناء عملها.

5- “جزيرة سقطرى” في اليمن وتبلغ مساحتها 3796 كم مربع، وتعد من أندر الأماكن في العالم؛ بسبب احتوائها على ما يقرب من 700 نوع من النباتات والحيوانات والحشرات والطيور التي لا توجد إلا بها، مثل: “فراشة النهار” و”فراشة الليل”، وهي واحدة من أكثر الأماكن عزلة في العالم.

6- “أورادور سور جلان” في فرنسا وهي مدينة فرنسية وتقع في منطقة ليموزان وسط غرب فرنسا، ويطلق عليها اسم البلدة الشهيدة، وهي من القرى التي عانت من ويلات الاحتلال النازي، حيث دمرت بالكامل.

7- “نبع الماء الطائر” في نيفادا أغرب نبع ماء يمكن أن تراه في حياتك، لأنه يقع في مزرعة مواشي خاصة، يملكها أحد المواطنبين في صحراء “Black Rock” في ولاية نيفادا الأمريكية. هذه الظاهرة ليست طبيعية بالكامل وقد وجدت بالصدفة في عام 1916 أثناء حفر بئر.

8- “الشاطئ الأحمر” في الصين يقع في مقاطعة داوا، قرب مدينة بانجين في الصين، وحصل على اسمه بسبب نوع من الطحالب المائية الحمراء تسمى “سويدا”، التي تنمو في تربته المالحة منذ أبريل، الماضي، وحتى فصل الخريف، وهذه المنطقة مغلقة أمام الزوار، باستثناء مساحة صغيرة منه تطل على كامل الشاطئ.

9- “حدائق بومارزو” في إيطاليا وتعرف أيضا باسم “حديقة الوحوش”، وهي حديقة تم إنشاؤها خلال القرن الـ16 في مقاطعة “فيتيربو” في إيطاليا، وتعد واحدة من أغرب الحدائق في العالم، والذي قام بإنشائها الأمير “بيير فرانشيسكو أورسيني” بعد وفاة زوجته وتضم الحديقة العديد من المخلوقات البحرية.

10- “المثلث برمودا” مثلث برمودا، والمعروف أيضا باسم “مثلث الشيطان”، هو واحد من أكثر الأماكن غموضا في العالم، ويقع في منطقة في شمال المحيط الأطلسي، حيث اختفى عدد كبير من الطائرات والسفن في هذا الموقع دون تفسير، ومن ثم بدأت الحكايات والتي أطلق عليها “أساطير المثلث برمودا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock