أهم الأماكن السياحية في “هولندا”

تشتهر هولندا بأنها أرض طواحين الهواء والقنوات المائيّة والزنبق، وهي تحضن العديد من مناطق الجذب السياحي، جنبًا إلى جنب الحدائق الخلابة. العاصمة أمستردام بدورها، نابضة بالحياة، ومليئة بالمتاحف. تشمل الأماكن الأخرى التي يمكن زيارتها: العديد من القلاع، ومحطات في المدينة تسترجع القرون الوسطى.

في الآتي، جولة على أهم الأماكن السياحية في هولندا.

متحف “ريجكس”

يجمع متحف “ريجكس” المعروف أيضًا باسم “المتحف الوطني” في Museumplein بأمستردام (ساحة المتحف) الفنون النادرة والآثار منذ سنة 1809. وليس من المستغرب أن مجموعته الواسعة اليوم تضمّ ما يقرب من سبعة ملايين عمل فني، بما في ذلك 5000 لوحة موزعة في أكثر من 250 غرفة، بالإضافة إلى مكتبة واسعة تضم حوالي 35000 كتاب.

إلى مجموعة المتحف الفريدة من لوحات المعلمين الكبار، يقدم هذا المتحف وصفًا شاملًا لتطور الفن والثقافة في هولندا، وهو غني بشكل خاص بالحرف اليدوية الهولندية التقليدية والنحت في العصور الوسطى والفنّ الحديث.

متحف “فان غوغ”

هو خاص بأعمال واحد من أعظم الفنانين في العالم فان غوخ، علمًا أنه مصنّف في المرتبة الثانية في لائحة أبرز المتاحف الفنية على مستوى العالم، إذ هو يجذب ما يقرب من 1.5 مليون زائر كل عام.

هو موطن لأكبر مجموعة في العالم من لوحات فان غوغ – التي تبرّعت العديد منها عائلة الفنان .

“فونديل بارك”

تقع فونديل بارك في Oud-Zuid، أو منطقة جنوب الجنوب القديمة في أمستردام إلى الغرب من ساحة المتحف في المدينة. اكتسبت الحديقة اسمها الحالي بعد وضع تمثال Joost van den Vondel في الحديقة في سنة 1867. صمم وصنع النحات لويس روير تمثال الشاعر والكاتب المسرحي الهولندي الشهير في القرن السابع عشر. الحديقة بمثابة بقعة شعبية تجمع السكان المحليين والسائحين. هناك، يمكن للزائرين الاسترخاء، وممارسة الرياضة على العشب، وركوب الدراجة على طول الممرات، والتمتع بشطيرة الرنجة في أحد مرافق الحديقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock