“الجزيرة كابيتال” تُبقي على توصياتها بالحياد لسهمي “مصرف الراجحي” و”بنك البلاد”.. وزيادة المراكز لـ “مصرف الإنماء”

أبقت شركةالجزيرة كابيتالعلى توصيتها بالحياد لأسهم مصرف الراجحي وبنك البلاد وزيادة المراكز لـ مصرف الانماء مع تخفيض أسعارها المستهدفة.

وقالت الجزيرة كابيتال، إن الأداء القوي لقطاع البنوك استمر خلال الربع الأول من العام 2020، بدعم من قوة نمو الودائع والقروض رغم أزمة فيروسكوروناالتي بدأت مع نهاية الربع.

 

وأضافت أن ارتفاع مخصصات إطفاء الخسائر أثر بشكل سلبي على ربحية معظم البنوك، متوقعة أن ينكمش هامش صافي الفوائد بسبب انخفاض أسعار اتفاقيات إعادة الشراءالريبوواتفاقيات إعادة الشراء المعاكسالريبو العكسي“.

 

كما توقعتالجزيرة كابيتال، ارتفاع نسبة القروض المتعثرة نتيجة لتأثير انتشار فيروسكوروناعلى تشغيل الشركات لينعكس ذلك في زيادة مخصصات الإطفاء.

 

وقالت إن التغيرات في قانون الرهن العقاري تصب في صالح مصرف الراجحي نظرا لقاعدة العملاء الأفراد الواسعة لديه، مضيفة أن انخفاض أســعار الفائدة سيؤثر على إجمالي الإيرادات وصافي ربح المصرف متوقعة أن يبلغ ربح السهم للمصرف 3.67 ريال خلال العام الجاري.

 

وتوقعت أن ينخفض معدل نمو الودائع لدىمصرف الإنماءبشكل طفيف في عام 2020 بسبب تغير ظروف الأعمال، مشيرة إلى أن انخفاض صافي الربح في الربع الأول 2020 جاء بسبب رئيسي من ارتفاع تكاليف إطفاء الأصول، الذي من المتوقع استمراره على المدى المتوسـط.

وحولبنك البلاد، توقعتالجزيرة كابيتالأن يقوم البنك بتوزيع أرباح نقدية 35 هللة للسهم خلال العام 2020، وفيما يلي توصياتالجزيرة كابيتاللـمصرف الراجحيوبنك البلادومصرف الإنماء

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock