السياحة الترفيهية في السعودية

تكثر الأماكن الترفيهية السياحية المُميّزة، في مناطق ومدن المملكة العربية السعودية، وللدلالة على هذا التنوّع، في الآتي لمحة عن بعض الأماكن الترفيهية في مختلف مناطق المملكة.

الجبل الأخضر

يقع الجبل الأخضر في مدينة أبها بمنطقة عسير، ويُعرف بعلوّه الشاهق، وهو يتوسّط منطقة حيويّة منخفضة محيطة به، ويضمّ مجموعة من الأشجار التي تُعزّز جاذبيّته. وهو معلم سياحي ترفيهي هامّ، إذ تسمح زيارته بالقيام بعدد من الأنشطة، أوّلها تناول الطعام في مطعم قمّة الجبل ومشاهدة المناظر الخلّابة التي يطلّ عليها. ويمكن الاستمتاع بالطبيعة أكثر من خلال الجلوس في الشرفات المفتوحة على سفح الجبل، واحتساء المشروبات. كما يمكن للزائرين ركوب التلفريك من الجبل الأخضر، وإليه.


درّة العروس

درّة العروس، من أجمل وأهم المدن والقرى السياحية الترفيهية في السعودية؛ تقع في مدينة ذهبان شمالي جدة، وتمتدّ على مساحة كبيرة على البحر الأحمر، وتضمّ الفنادق والفلل للإقامة، بالإضافة إلى المرافق الترفيهيّة، من شواطئ ومسابح وملاعب ومرسى يخوت ونواد رياضيّة، ومنها: نادي الفروسية ونادي الجولف، وهي مناسبة للممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية، مثل: السباحة والتزلّج المائي وركوب الأمواج و الغوص و الصيد وغيرها، كما يقام بها عدد من الفعاليات والأنشطة المُنوّعة، في الأعياد و المواسم السياحيّة.
في القرية، مجموعة من المرافق و الخدمات للزائرين، كالمطاعم والمقاهي والمحلّات التجاريّة المنوّعة، وخدمة المواصلات، والعناية الصحيّة. في القرية، نظام الأمن والحراسة البريّة والبحريّة على مدار الساعة، كما تولي المدينة أهمية بالغة للخدمات الخاصّة بالنظافة، والصيانة، وتنسيق الحدائق.

منتزه الردف

متنزّه الردف، هو أحد أكبر الحدائق العامّة في السعودية عامّة، وفي مدينة الطائف بخاصّة، ويتمتّع بتصميم فريد يُتيح للزائرين قضاء وقت مُمتع به، بداية من المساحة الكبيرة التي تحتوي على مسطّحات خضر مناسبة للجلوس، وهي تلتفّ حول بركة مائيّة تضمّ نافورة راقصة. كما يحتوي المنتزه على مناطق للمشي ومناطق لألعاب الأطفال ومدينة ملاه، بالإضافة إلى متحف للفراشات، والمحلّات التجارية الصغيرة والمطاعم…

جنغل لاند

“جنغل لاند” أو “أرض الأدغال” في قرية مرسال، من الأماكن الترفيهيّة الجذّابة في السعودية، وهي تستقطب العائلات و الشباب. تقع “القرية” في مدينة جدة، وتُعرف بتصميمها الذي يماثل الأدغال، بما فيها من أشجار وغابات وكهوف، ممّا يجعل من زيارتها تجربة لا تنسى. وهي تحتوي على مجموعة منوّعة من الألعاب، التي تُناسب الكبار، مثل: ألعاب المغامرات و الإثارة و التشويق، بالإضافة إلى مجموعة منوّعة من الألعاب للأطفال، وأماكن التنزّه وأخرى للجلوس والمطاعم و المقاهي والمتاجر المنوّعة.

واجهة الدمام البحرية

من المشاريع السياحيّة الترفيهيّة التي تتميّز بموقعها المُميّز على الخليج العربي، وتصميمها الجذّاب، مع ضمّ مساحة كبيرة من المسطّحات الخضر وأماكن الجلوس والتنزه. يتزيّن المكان بالنوافير المائيّة و الأشجار.
تضمّ واجهة الدمّام البحريّة عددًا من المرافق الترفيهيّة، مثل: أماكن الألعاب للأطفال، وأماكن خاصّة بالكبار، كالملاعب الرياضيّة، وصالة البولينج، بالإضافة إلى قوارب الصيد في مرسى القوارب، ومتحف سياحي، وصالات عرض للفعاليات و المناسبات، من دون الإغفال عن المطاعم والمقاهي والمحلّات التجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock