السياحة في فالنسيا.. تعرف عليها

في حين أنَّ المدن الإسبانية الكبرى تتمتَّع بطابع مدني واضح وبطاقة عالية، إلَّا أنّ فالنسيا الساحليَّة السياحية تُعرف بجوِّها الذي يُحقِّق الاسترخاء، ومناطقها الطبيعيَّة.

تقع فالنسيا، ثالث أكبر مدينة في إسبانيا، على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الإيبيرية على طول البحر الأبيض المتوسط، وهي مقصودة من العرب المسافرين.

“نشاطات السياحة”

الاسترخاء في حدائق توريا:

أُنشئت الحدائق الحضريَّة في جميع أنحاء إسبانيا، عندما حُوِّل مسار نهر توريا المعرَّض للفيضانات؛ وبقي مجرى النهر القديم في حديقة توريا، وهو يشمل مسارًا للدرَّاجات، إلى جانب العديد من مناطق الجذب السياحي.

لا تتمتَّع الحدائق بمناظر طبيعيَّة فحسب، بل تتضمَّن الملاعب الرياضيَّة، ولوحات الشطرنج العملاقة، وحدائق التزلُّج، والنوافير.

وهي تُمثِّل نقطة انطلاق إلى “مدينة الفنون والعلوم” وأبراج “سيرانوس” و”بيوبارك”.

زيارة حديقة “بيوبارك” للحيوان:

أًنشئت هذه الحديقة سنة 2008، وهي مملوكة من قبل مدينة فالنسيا، ولكنَّها تُدار من قبل شركة علم الحيوان الربحيَّة، وتقع على طول حدائق توريا.

وبدلًا من فصل الحيوانات عن الناس بواسطة الأسوار والأقفاص، فإنَّها تستخدم أشكالًا طبيعيَّة، مثل: الصخور الكبيرة والخنادق والأنهار، لهذا الغرض.

كما ان الحيوانات الأفريقية بارزة في هذا المكان، فضلًا عن عدد من الأمثلة على النظم الإيكولوجية في العالم.

التسوق في سوق فالنسيا المركزيَّة:

تُعتبر هذه السوق العامَّة من الأسواق الأوروبيَّة الأكثر قدمًا، وهي تُفتتح لستَّة أيَّام في الأسبوع، وتغلق الأحد.

ويضمُّ المبنى ذو السقف العصري السوق، ويرجع تاريخ بنائه إلى سنة 1914، وهو يحتوي على عدد من النوافذ الزجاج الجميلة، وأكشاك لأكثر من أربعمائة تاجر.

كما يمكن للمُتسوِّقين هناك العثور على الهدايا والتذكارات والمواد الغذائية والأسماك و…

الاستجمام على شاطئ مالفاروسا:

مالفاروسا هو شاطئ مدينة فالنسيا الرئيس، ومفتوح على طول مياه البحر الأبيض المتوسط. يقع PaseoMarítimo بجوار المتنزّه المواجه للبحر، وهناك يحلو المشي أو التزلج على الجليد أو الركض أو التوقف في مطعم لتناول طبق الـ”باييلا” اللذيذ.

زيارة “لا لونجا دي لا سيدا”

بُني “لا لونجا دي لا سيدا” بين سنتي 1482 و1533، وقد استُخدم مرَّة في تجارة الحرير، ولا يزال هذا المبنى ذو الطراز القوطي، والمكوَّن من ثلاثة أجزاء، والحديقة البرتقالية المرفقة، من عوامل الجذب السياحي في فالنسيا.

وكان مبنى Sala de Contratacion مكان توقيع العقود، وهو يتمتَّع بالزخارف الغنيَّة والأعمدة، كما استضاف أحد الأجنحة الجانبية المحكمة التجارية، وضمَّ آخر زنازين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock