السياحة في “فلورنسا” وأشهر معالمها.. تعرف عليها

تعدّ فلورنسا، عاصمة منطقة توسكانا الإيطاليّة، وجهة سياحيّة عالميّة لحفظها “كنوز” عصر النهضة، في فنّ العمارة، فهي كانت مركزًا ثريًّا وهامًّا للتجارة في العصور الوسطى، وقد ولّدت هذه المدينة حركة النهضة الإيطالية.

ويرجع الفضل إلى فلورنسا أيضًا في نشر العديد من الفنانين والمخترعين والكتاب والعلماء والمستكشفين، بالإضافة إلى فنّ الأوبرا وعملة الفلورين، التي انتزعت أوروبا من العصور المظلمة.

وفي الأتي جولة على أشهر المعالم السياحية في فلورنسا:

“بونتي فيكيو”

يمتدّ الجسر (بونتي فيكيو) فوق نهر أرنو، وهو واحد من الجسور الأكثر قدمًا في فلورنسا، وأكثرها تصويرًا من السائحين. يشتهر الجسر بأقواسه الثلاثة المجزأة، وقد بُني للمرّة الأولى من قبل الأتروسكان، ثم أعيد بناؤه لاحقًا في القرن الرابع عشر.

ولعلّ ما يلفت الانتباه في الجسر هو مجموعة متاجر المجوهرات، التي تحيط بالمكان، ودائما ما يأتي العديد من الزائرين إلى هناك للتسوّق والتقاط الصور.

كما يقدم الليل مناظر خلابة عندما تنعكس الإضاءة من الجسر على الماء!

“ساحة ديلا سيغنوريا”

لطالما كانت الساحة، على مرّ القرون، مركزًا هامًّا للسياسة وموقعًا لعديد من الأحداث التاريخيّة.

وهناك، يمكن للسائحين زيارة أماكن رائعة، مثل: قصر فيكيو ومتحف أوفيزي وPalazzo Uguccioni وLoggia de Lanzi وجسر فيكيو القريب.

ساحة البلدة هي أيضًا “كنز” يحضن عددًا من التماثيل البارزة، مثل: النسخة طبق الأصل من تمثال دافيد لمايكل أنجلو، ونافورة نبتون، وهرقل وكاكوس، وكذلك بيرسيوس مع رأس ميدوسا.

Galleria dell’Accademia

“معرض الأكاديميّة” Galleria dell’Accademia هو بالتأكيد الأكثر شهرةً بمنحوتاته من قبل فنّان عصر النهضة العظيم مايكل أنجلو Michelangelo، المنحوتات التي تجذب معظم مئات الآلاف من الزائرين، الذين يرحب بهم المتحف كلّ عام.

الأعمال الأخرى المعروضة هي لوحات فلورنسية من القرنين الخامس عشر والسادس عشر، بما في ذلك أعمال ساندرو بوتيتشيلي، ومن عصر النهضة.

“حدائق بوبولي”

تقع خلف حدائق بيتي؛ و يرجع قرار بناء حدائق بوبولي إلى عائلة ميديشي، في القرن السادس عشر.

وتعدّ الحديقة الإيطالية الجذابة والمتنوعة موطنًا لعدد كبير من التماثيل والنوافير، وقد مرَّت هذه الحدائق بمراحل متعددة من أعمال التوسعة وإعادة الهيكلة.

وهي تشكّل راهنًا متحفًا في الهواء الطلق يضم الآثار الرومانية، بالإضافة إلى أعمال أخرى.

“قصر فيكيو”

يعد القصر من المباني الأكثر أهميّة في فلورنسا، وهو فسيح، ويطل على “بيازا ديلا سيغنوريا”.

وقد بُني القصر في القرن الثاني عشر؛ سكنته عائلة ميديشي ذات النفوذ، بالإضافة إلى إيواء هيئة الحكم العليا في فلورنسا لستّة قرون.

ومنذ سنة 1872، استُخدم القصر جزئيًّا كمتحف، وقاعة للمدينة، كما يحتوي هذا القصر المثير للإعجاب على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنيّة، التي تشمل اللوحات الجدارية الجميلة والمنحوتات والسقوف المطلية والمنحوتات المُعقَّدة والمنسوجات التي تصوّر أحداثًا تاريخية وتوراتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock