“اندونيسيا” ارخص دولة سياحية

ارخص دولة سياحية تتمثَّل في اندونيسيا، وهي تزخر بعدد من الشواطئ، وبمواقع الغوص والمعالم التاريخيَّة… للراغبين في السفر إلى اندونيسيا، ارخص دولة سياحية، تجدر الإشارة إلى أنَّ دولارًا أمريكيًّا يساوي حوالى 14500 روبية (عملة اندونيسيا الوطنيَّة).

وغالبًا ما تكون أماكن الإقامة في اندونيسيا عبارة عن فيلات مزودة بحمّامات للسباحة، لقاء أجور زهيدة بالطبع.

كما يمكن تناول الوجبات اللذيذة (المأكولات البحريَّة، مثلًا) في مقابل حوالى 3 دولارات.

“العناوين السياحية”

بوروبودور:

هذا المعبد البوذي القديم هو واحد من المعالم الأكثر شهرةً وأهميَّةً في إندونيسيا؛ بُني بوروبودور في القرن الثامن، وهو مُدوَّن على لائحة مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكوز وبعد أن نُسي هذا المكان لقرون، عندما انتقل معظم السكَّان إلى جاوة الشرقية من جرَّاء الانفجارات البركانيَّة، أعيد اكتشافه مُجدَّدًا في سنة 1800، فيما هو راهنًا  من العناوين السياحية الرئيسة في جاوة.

جزر جيلي:

تعدّ جزر جيلي نقطة جذب كبيرة في لومبوك، وقد ارتفعت شعبيَّتها بين السائحين في السنوات الأخيرة، وتوفِّر هذه الجزر الخلَّابة شواطئ تنافس بالي في جاذبيَّتها، فضلًا عن فرص الغطس وزيارة محمية السلاحف، وتحظى زوارق الـ”كاياك” أيضًا بشعبية في جيلي.

“النشاطات”

المشاركة في ورشة عمل لتعلم الحرف التقليدية:

تحلو المشاركة في ورش العمل لتعلم الحِرف التقليدية، ومنها صنع المجوهرات الفضَّة، في يو جياكرتا التي تشتهر بمصانع الفضَّة.

رؤية “برامبانان” في الليل:

يمكن الاستمتاع برؤية معبد برامبانان في يو جياكرتا خلال الليل من المطعم المجاور، الذي يُقدِّم الوجبات الشهيَّة.

مشاهد شروق الشمس فوق جبل برومو:

تُعتبر قمة جبل برومو في جاوة الشرقيَّة، واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها في إندونيسيا، وهناك متنزّه برومو تينجر الوطني، والبركان المذهل.

“وسائل النقل”

الحافلة ذات الدواليب الثلاثة من وسائل المواصلات الأكثر شيوعًا في إندونيسيا، علمًا أنَّ بعضها يتضمَّن التكييف، ومريح أثناء التنقُّل.

أمَّا سيَّارات الأجرة فمُتاحة في كلِّ مكان بسهولة، وكذا هي الدرَّاجات الناريَّة، ولكن من الهام التفاوض على الأجرة.

للذوَّاقة…

سلطة غادو جادو الشهية

الأطباق في أندونيسيا مُنوَّعة عمومًا حسب المنطقة التي يقصدها السائحون، ومنها الأرز الأبيض اللزج، والتوفو أو التيمبيه (منتج صويا)، اللذان يرافقان كل وجبة تقريبًا.

ومن الخيارات المُقترحة على السائحين: “جادو جادو”، السلطة المصنوعة من براعم الفاصولياء والملفوف والـ”تيمبيه” والتوفو والبيض المسلوق، متبّلة بصلصة الفول السوداني اللذيذة والحارة.

و”ساتيه الدجاج” أي أسياخ لحم الدجاج المشوية مع صلصة الفول السوداني، ويُنصح أيضًا بتذوق “ناسي جورينج”، وهو طبق الأرز المقلي مع الخضروات والدجاج والروبيان، ويقدّم مع البيض المقلي.

“التسوّق”

مع أسعار الصرف المريحة، والأسواق المذهلة المليئة بالأقمشة والحرف الجميلة ، تعدُّ إندونيسيا وجهة مثاليَّة للتسوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock