برئاسة خادم الحرمين الشريفين مجلس الوزراء عبر الإتصال المرئي

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه

أعرب خادم الحرمين الشريفين خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء عن خالص التعازي وصادق المواساة لعائلة آل صباح الكريمة , والشعب الكويتي الشقيق وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله .

كما عبر عن تهنئته لصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بتوليه مقاليد الحكم في دولة الكويت سائلا الله أن يوفقه ويعينه لخدمة الكويت وشعبها .

كما نوه مجلس الوزراء بمضامين كلمة المملكة التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه أمام أعمال الدورة الخامسة والسبعين لإنعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك .

رحب مجلس الوزراء بإعلان المملكة إنعقاد قمة قادة دول مجموعة العشرين لعام 2020 ميلادي برئاسة خادم الحرمين الشريفين بشكل إفتراضي في موعدها المحدد يومي 21 و 22 من شهر نوفمبر القادم .

ثمن مجلس الوزراء الجهود الدولية التي قادتها دول مجموعة العشرين ونتج عنها الحصول على التزامات بأكثر من 21 مليار دولار أمريكي لدعم إنتاج الأدوات التشخيصية والعلاجية واللقاحات وتوزيعها وإتاحتها .

كما أستعرض مجلس الوزراء مستجدات جائحة كورونا على النطاقين المحلي والدولي , والجهود المبذولة من الجهات المعنية مع المنتجين للقاحات المضادة للفيروس لتكون المملكة في مقدمة الدول الحريصة والمسارعة لتوفير لقاح فعال وآمن والإسهام في حال إعتماده .

مجلس الوزراء يتابع الإستعدادات والخطط التنفيذية للجهات المعنية لتوفير أعلى المعايير الصحية وأدق الإجراءات الإحترازية مع قرب بدء مراحل العودة التدريجية لأداء مناسك العمرة والدخول للمسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي .

أكد مجلس الوزراء حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تمكين ضيوف الرحمن من داخل المملكة وخارجها من إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيا وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد المكاني اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته .

ثمن مجلس الوزراء ما توليه رئاسة آمن الدولة ومنسوبوها من جهود حثيثة في متابعة وتعقب العناصر الإجرامية التي تشكل تهديدا لآمن البلاد ومقدراتها وسلمها الأجتماعي .

مجلس الوزراء يجدد تأكيد المملكة من خلال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بضرورة إتخاذ المجتمع الدولي موقفا حازما تجاه إيران والتعامل الجاد حيال تجاوزاتها المرتبطة ببرنامجها النووي .

كما تناول مجلس الوزراء ما صدر عن الإجتماع الطارئ لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة الذي دعت إليه المملكة من مطالبة بإجراءات عاجلة لتفادي كارثة بيئية محتملة جراء عدم صيانة الناقلة النفطية صافر .

كما أشار مجلس الوزراء إلى ما عبرت عنه المملكة من قلق وإهتمام بتطورات الأوضاع بين أرمينيا وأذربيجان مجددا وحث الطرفين على وقف إطلاق النار وحل النزاع بالطريق السلمية وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة .

مجلس الوزراء التباحث مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في منظمة الأمم المتحدة في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال مكافحة الجريمة وتحقيق العدالة الجنائية .

بحث مجلس الوزراء مع الجانب الموزمبيقي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية .

وافق مجلس الوزراء على بدء العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن .

مجلس الوزراء يقر أن يكون لـ صندوق التنمية الوطني تأسيس الشركات أو المنشأت ذات الأغراض الخاصة أو غيرها من الكيانات القانونية داخل المملكة وخارجها أو المساهمة فيها بشكل منفرد أو بمشاركة الغير من القطاعين العام أو الخاص والإستثمار داخل المملكة وخارجها وتملك الأصول والتصرف فيها .

كما وافق مجلس الوزراء على ترقيات للمرتبة الرابعه عشر ووظيفة ” وزير مفوض ” التي تندرج هنا https://www.spa.gov.sa/2139670

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock