بعض الأنشطة المسلية للطفل من عمر السنه إلى السنتين

هل أنت أم لطفل يتراوح عمره بين سنة وسنتين وتبحثين عن أفضل الأنشطة التي تساعد ليس فقط على تسليته إنما أيضاً على تنمية مهاراته الحركية والإدراكية؟

في ما يلي نقدّم لائحة بالأنشطة التي تناسب طفلك خلال هذه المرحلة العمرية؛ فما رأيك في الإطلاع عليها بعد أن شاركناك سابقاً بالأنشطة التي تخفف من ضغوط الطفل النفسية؟
أنشطة مسلية يمكنك القيام بها مع طفل السنة

إصنعي الموسيقى مع طفلك :

باستخدام أدوات موجودة في كل منزل مثل الملاعق والأواني والمقالي والأجراس والخشخيشات، إخلقي مع طفلك أنغام موسيقية تلفت انتباهه.

الرسم والتلوين باليد والقدم :

كل ما تحتاجينه لهذا النشاط هو مفرش بلاستيكي، ألوان صحية، وبعض الورق الأبيض حيث يُمكنك أن تري طفلك كيف يصنع أشكال مختلفة ببصمات يديه وقدميه… تأكّدي من أنّه سيستمتع بهذا الإحساس الجديد!

الزحف عبر الأنفاق :

ومن الأنشطة المسلية التي تحفز مهارات طفلك الحركية لعبة الزحف عبر الأنفاق. باستخدام الوسائد والمكعبات، يُمكنك صنع الأنفاق مع وضع أشياء مبهجة تشجع طفلك على الزحف حتى نهاية النفق.


جلب الأشياء :

تتمثل هذه اللعبة في توكيل مهمة معينة لطفلك مثل أن تطلبي منه إحضار حذائه أو لعبته المفضلة. يُساعد هذا النشاط على تنمية شعوره بالإستقلاله والمسؤولية ولو في سن مبكر.

زجاجة المياه الهزازة :

إملئي زجاجة مياهٍ فارغة بالفشار أو الأرز واغلقي الغطاء بإحكام ليكون آمناً ودعي طفلك يستمتع بصوت الخشخشة التي يصدر عند هزّها.

أنشطة مسلية يمكنك القيام بها مع طفل السنتين

لعبة إخفاء الألعاب والعثور عليها :

قومي بإخفاء لعبة في مكان ما في المنزل واطلبي من طفلك العثور عليها باستخدام إشارات مثل “أكثر دفئاً” أو “أكثر برودة” لإرشاده. يساعد هذا النشاط طفلك على تنمية مهارات الإصغاء وحل المشكلات كما يُساهم في تقوية ذاكرته.
لعبة “قال سيمون” :

إبدئي بإرشادات بسيطة مثل “يقول سيمون: المس أصابع قدميك” ثمّ انتقلي إلى إرشادات أكثر تعقيداً مثل القفز أو رمي الطابة أو غيرها. يساعد هذا النشاط على تنمية مهارات طفلك الحركية الكبرى.

تمرير الكرة :

ومن الأنشطة المسلية التي يُمكنك القيام بها مع طفل السنتين لعبة تمرير الكرة التي تعلم طفلك الثقة بأنك ستستجيبين له.

لعبة توقف وتحرك :

والتي تُحرف أيضاً بلعبة الحركة والجماد، تقوم هذه اللعبة على تشغيل إحدى الأغاني المفضلة لدى طفلك. وعندما يتم قطع الصوت بشكلٍ مفاجئ، عليه التوقف عن الحركة بأي وضعية كان عليها.

تخيل القطار :

إجعلي طفلك يجلس على بطانية واسحبيه برفق نحو غرف المنزل. تظاهري بأنّ البطانية هي القطار ودعيه يتوقف في أماكن من نسج خياله مثل حديقة الحيوانات، أو مدينة الملاهي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock