جوهرة جبلية تستحق الزيارة “ميتسوفو اليونانية”

قرية صغيرة وتقليدية إلى حد بعيد وأصيلة في نفس الوقت، تقع عل سفح جبل يُزينه لون الثلوج الأبيض في الشتاء، لتبدو ميتسوفو كجوهرة ماسية متلألئة تحت أشعة الشمس، التي تغيب طويلاً لتعود لبرهة من الزمن وتختفي ثانية.

ميتسوفو اليونانية تنام فوق سفح جبل بيندوس، يزيدها جمال الهندسة المعمارية رونقاً وتميزاً، والتي يمكنك اكتشافها بين المنازل الحجرية والخشبية المكونة من طابقين .. تغطيها أسقف الآجر الحمراء، لتنسج مع أبيض الثلج وخضرة الطبيعة، سجادة جذابة.

في إقليم إيبيروس، تعتبر ميتسوفو أجمل مكان يمكن أن يقصده السائح المتلهف للسياحة الجبلية والثلوج التي تسدل خيوطها على امتداد البصر.

أفضل وقت لزيارة ميتسوفو:

ميتسوفو، منطقة تجذبك على مدار العام، ففي فصل الشتاء هي منطقة هادئة باردة وثلجية، تصلح للتزلج والرياضات الجبلية، أما في فصل الصيف، فتصلح لرياضة المشي الطويل في غابات الصنوبر وركوب الخيل.

معالم ميتسوفو:

تتمتع ميتسوفو بمجموعة من الروائع، مثل معرض أفيروف الذي يتيح لك الاستمتاع بمنحوتات ولوحات الفنانين المحليين من القرنين الـ 19 و20، فضلاً عن متحف الفنون الشعبية الذي يضم مجموعة متنوعة من المقتنيات التاريخية، بما في ذلك الأواني، والمجوهرات، والأسلحة النارية والسيوف، إضافة إلى الفساتين التقليدية والمنسوجات القديمة.

مأكولات ميتسوفو المحلية:

بعد استكشاف المنطقة، سوف تستمتع كثيراً بروعة التقاليد التي تسود في ميتسوفو، بما في ذلك مطبخ القرية الفريد من نوعه، والذي يمكنك اكتشافه في أحد المطاعم التي تقدم تشكيلة واسعة من الفطائر المحلية والنقانق اللذيذة مع الأطباق اليونانية المعدة مع جبن ميتسوفون المدخن المميز.

مراكز التزلج:

وبفضل المناظر الطبيعية الخلابة، تعد ميتسوفو أيضًا محطة أساسية مثالية للاستمتاع ببعض متعة التزلج، حيث يقع منتجع أنيليو للتزلج على بعد نحو ستة كيلومترات من القرية، وهو أحد أحدث الإضافات لمراكز التزلج في اليونان.

مشاهد من ميتسوفو:

ميتسوفو هي بلدة صغيرة تقع على ارتفاع 1156 م وتحيط بها الطبيعة الجميلة والنباتات المورقة، الأمر الذي يجعل من اكتشافها سيراً على الأقدام ما بين الأزقة الحجرية والهندسة المعمارية التقليدية للمنازل القديمة وإطلالات جبل بيندوس، أمراً يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock