حسم الجدل .. هذه نتيجة فحص الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول كورونا

حسم الجدل .. هذه نتيجة فحص الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول كورونا
الرئيس الأميركي دونالد ترامب – الولايات المتحدة الأميركية

حسمت واشنطن المعلومات في ما يتعلق بصحة الرئيس الأميركي :

بعد أيام من الجدل حسمت واشنطن المعلومات في ما يتعلق بصحة الرئيس الأميركي دونالد ترامب كما أعلن طبيب البيت الأبيض بأن ترامب غير مصاب بفيروس كورونا المستجد كاشفا بذلك نتيجة الفحص الطبي الذي خضع له بعدما كان على اتصال مباشر مع عدد من أعضاء وفد برازيلي تبين أنهم مصابون بالفيروس .

كما ذكر الطبيب شون كونلي تلقيت هذا المساء تأكيدا بان اختبار فيروس كورونا سلبي كما أضاف بعد أسبوع على تناوله العشاء في مارالاغو في فلوريدا مع الوفد البرازيلي لا يظهر الرئيس أي أعراض .

كما كان الرئيس الأميركي أعلن في وقت سابق السبت خلال مؤتمر صحفي خضوعة لفحوصات طبية تأتي ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجعة فيروس كورونا وذلك بعد طول جدل وإشاعات حول إصابة ترمب بالفيروس .

إلى ذلك ذكر أن عدد وفيات كورونا في أميركا بلغ 50 شخصا معربا عن أمله ألا تزداد الوفيات وحمل الصين مسؤولية إنتشار الفيروس كما أكد تخصيص نحو 4 مليارات دولار لمواجعة فيروس كورونا وتحدث عن توافر 50 مليار دولار ضمن خطة الطوارئ .

كما أثنى على التعاون بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الكونغرس فيما يخص حزمة تشريعية لمواجهة أثار كورونا , كما أشار إلى توفير فحص كورونا مجانا لمن يحتاجه كما ستتحمل الحكومة الفيدرالية تكلفته .

كما يذكر أن الرئيس الأميركي أكد يوم الجمعة أنه لا يشعر بأي أعراض تدل على إصابته بفيروس كورونا .

كما سارع صحفيون إلى سؤاله خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض لإعلان حالة الطوارئ الوطنية حول ما إذا كان يتوجب خضوعه لفحص طبي بعدما تبين أن أحد أعضاء وفد الرئيس البرازيلي الذي التقاه قبل أيام مصاب بالفيروس فقال ممازحا لا أعرف أبدا من يكون مضيفا أمضيت ساعتين مع الرئيس البرازيلي وبتين أنه غير مصاب وهذا جيد .

كما تابع في قوله لدينا طبيب في البيت الأبيض أو بالأحرى أطباء عدة في البيت الأبيض طرحت عليهم السؤال وقالوا لي ليست لديك أي أعراض قبل أن يوضح أنه قيد يجري الفحص اللازم قريبا .

كما يشار إلى أن فيروس كوفيد 19 أصاب مايزيد على 154 ألف شخص في أنحاء العالم حتى الأن كما أودى بحياة أكثر من 50 شخصا في الولايات المتحدة الأميركية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock