طعم أخر للسفر ( سياحة النكهات )

يقال دائماً إن للسفر 5 فوائد، من بينها الترويح عن النفس، واكتساب العلم، لكن اليوم تتعدد فوائد السفر بشكل كبير، وتتخطى الفوائد الخمس، وتنشط في العديد من البلدان سياحة من نوع آخر، ومفضلة لدى كثيرين وهي سياحة النكهات أو تذوق الطعام، من خلال زيارة مصانع الأطعمة التي تشتهر بإنتاجها كل دولة.

ومن بينها:

تذوق الأجبان في هولندا

لا بد من أنك صادفت خلال زيارتك لهولندا إحدى البقرات المتمددة على الأعشاب، حيث تشتهر هولندا إضافة إلى تصدير الزهور بالأجبان، وتتعدد المحال التي تمنحك تجربة تذوق الأجبان المعتقة، ومن بين هذه المحلات متجر Reypenaer في وسط أمستردام، حيث يمكنك حجز مقعدك لتذوق الأجبان المعتقة لشهر أو شهرين أو أكثر، والتعرف إلى أصناف الجبنة المختلفة وألوانها، ويمكنك أن تنال شهادة تفيد بأنك قد أصبحت متذوقاً رسمياً للجبنة!

“الكاجو في تايلاند

تشتهر تايلاند بإنتاج مكسرات الكاجو، فهي شهيرة بزراعة هذه الثمرة، وعند زيارتك لجزيرة بوكيت سيقترح عليك كثيرون زيارة مصنع الكاجو، وهو صغير مقارنة بغيره من مصانع الأغذية في العالم، يمكنك مشاهدة طريقة إنتاجه وتحميصه، وتذوق النكهات المختلفة له، لينتهي بك الأمر وأنت مثقل بتناولك لمختلف النكهات، وبشراء كميات منه كهدايا لأصدقائك.

مصانع الشوكولاتة في سويسرا

هل تشعر باللذة والاشتياق لتذوق الشوكولاتة بمجرد تخيلك لمصانع الشوكولاتة في سويسرا؟ حيث تشتهر بأجود وأفخر أنواع الشوكولاتة في العالم، وتتعدد المصانع في هذا البلد ذي الطبيعة الخلابة.

ولا بد من التخطيط لزيارة أحد مصانع الشوكولاتة لدى زيارتك لسويسرا، ومن بينها مصنع ميزون كاييه للشوكولاته، ويعود إنشاؤه لعام 1898، حيث يحظى الزوار بتجربة إنتاج إبداعاتهم الخاصة من خلال ورش عمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock