عدة طرق إبداعية من أجل تناول شطائر بدون خبز

يعتبر التقليل من كميات الخبز التي نتناولها من ضمن وسائل المساعدة لإنقاص الوزن الزائد، إلا أن التخلي عن الشطائر التي نعشقها ليس مطلوبا دائما، بل يمكن التعامل مع هذا الموقف بأفضل صورة من خلال تناول شطائر بدون خبز كما نوضح الآن.

شطيرة خس وسلمون

ما أروع أن نتناول السلمون داخل شطيرة من الخس، حينها لن يتزود الجسم فقط بما يحتاجه من أحماض الأوميجا 3 شديدة الأهمية، بل كذلك تقل فرص معاناته من الجوع على مدار اليوم.

شطيرة الفلفل الحلو

يمنحك الفلفل الحلو فرصة عمل شطائر بدون خبز متعددة الأشكال، حيث يمكن إضافة الجبن إليه أو الأفوكادو وربما السبانخ وفقا للحاجة، حيث تعمل تلك الشطيرة على تقليل إحساس الجوع وزيادة الشعور بالامتلاء، في ظل الحصول على متعة المذاق التي لا يختلف عليها.

شطيرة الباذنجان

عمل شطيرة الباذنجان يتطلب الشوي في البداية، حيث ينصح بالتأكد من شوي جانبي الباذنجان قبل أن تضاف إليه المكونات التي نرغب فيها، ومن بينها الطماطم والمشروم وكذلك أوراق الخس، لتحصل على شطيرة مثالية لا ينقصها شيء.

شطيرة تابيوكا

لا يوجد ما هو أروع من عمل شطائر بدون خبز ولكن مزودة بعناصر غذائية يحتاجها الجسم، حيث يتحقق ذلك ببساطة عبر شطيرة التابيوكا، وهي تلك النشا الغنية بالألياف الغذائية والأحماض الدهنية فيما لا تحتوي على الجلوتين، لذا ينصح بتناولها من أجل زيادة الإحساس بالشبع والمساهمة في إنقاص الوزن.

شطيرة الخبز المفرود

على الرغم من أننا نسعى إلى تناول شطائر بدون خبز، إلا أنه من الممكن أن نستثني الخبز المفرود أو المسطح، والذي يتميز بمذاق حار قليلا فيما يتميز بلون مائل للأخضر، إذ ينصح بإضافة إليه بعض العناصر الغذائية دون قلق، مثل اللحوم أو الخضروات أو حتى الأرز، للحصول على وجبة مثالية.

شطيرة الخيار

لن نكشف الآن عن شطائر بدون خبز لتقليل الشعور بالجوع فقط، بل كذلك لمنع الإحساس بالعطش، حيث يتحقق ذلك من خلال شطيرة الخيار التي نقوم بعملها عبر قطع الخيار لنصفين مع التخلص من المحتوى الداخلي له، حتى نجد أنفسنا أمام شطيرة بمذاق خاص جدا.

شطيرة الطماطم

الأمر نفسه ينطبق على الطماطم التي قد تساعدنا في صنع شطيرة مثالية، بعد قطعها إلى نصفين لتصبح محيطة بالطعام الذي نرغب في تناوله، حتى وإن كان البرغر.

شطيرة مشروم شيتاكي

النهاية مع مشروم شيتاكي الذي يربط البعض بينه وبين إطالة العمر والتمتع بالصحة، لذا فصنع شطيرة من خلاله، ومع إضافة بعض العناصر المفيدة من الخضروات، يعني تناول طعام مفيد للصحة ووزن الجسم أيضا.

في الختام، هي بعض من الطرق الإبداعية التي قد تساعدنا على عمل مجموعة شطائر بدون خبز، حيث تضمن لنا الحصول على عناصر غذائية مفيدة، تساهم في زيادة الإحساس بالشبع دون أن تتسبب في زيادة الوزن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock