كيف تصنع الكمامة بنفسك ..؟

بينما تتخذ دول عدة خطوات باتجاه تخفيف إجراءات الإغلاق التي فرضتها عقب انتشار فيروس كورونا، أصبح ارتداء الكمامات أو وضع غطاء على الوجه في الأماكن العامة إجباريا أو جزءا من التوصيات الرسمية في العديد من البلدان.

ففي العاشر من مايو/أيار، قررت فرنسا جعل ارتداء الكمامات إجباريا لدى الخروج من المنزل ، وجاء ذلك بعد أن أصدرت ألمانيا قرارا بجعل ارتداء كمامات الوجه إجباريا في كل المحال التجارية ووسائل النقل العام.

وأصدرت الحكومة البريطانية مؤخرا تعليمات نصحت بموجبها المواطنين بوضع غطاء على الوجه في وسائل النقل العام للحد من انتشار الفيروس ،ويحظى العاملون في القطاع الصحي وقطاع الرعاية الاجتماعية بالأولوية فيما يخص الحصول على الكمامات؛ لذا قد يكون من المفيد أن تقوم بصناعة الكمامات لنفسك.

كيف تصنع كمامة الوجه؟

في ما يلي دليلنا لأنواع الكمامات المختلفة وكيف يمكن إعدادها.

إن كنت تجيد استخدام آلة الخياطة أو تستمتع بتقطيع القمصان القديمة أو كنت تبحث عن حل سريع، فالمبادئ العامة هي نفسها: كلما كثرت طبقات القماش كان ذلك أفضل. ويجب أن تكون الكمامة محتضنة للوجه بشكل محكم، ويجب أن تسمح لك بالتنفس بحرية ، وتوصلت إحدى الدراسات إلى أن أفضل المواد التي يمكن استخدامها في صنع الكمامات هي أنسجة القطن والحرير. ولكن يمكنك إستخدام أي قماش تجده في البيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock