“نيوم” ومسك تطلقان “سبارك” لتمكين ريادة الأعمال والابتكار

أطلقت شركة نيوم وأكاديمية مسك التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك” الخيرية برنامج “سبارك” الإلكتروني، والذي يأتي لدعم وتشجيع رواد الأعمال الشباب على بدء أعمالهم التجارية، في خطوة تهدف للأخذ بيد الشباب الطموح؛ ممن يرغبون في تطوير أفكارهم وإطلاق مشاريعهم الخاصة، لتزويدهم بالمهارات والخبرات التي يحتاجونها.

ويوفر البرنامج تدريبًا متخصصًا وإرشادًا مهنيًا مكثفًا على مدى 6 أسابيع، يمر خلالها المشتركون بمراحل رئيسية، صممت بأفضل المستويات والمعايير اللازمة لنجاح المشاريع؛ لتعلم كيفية بناء استراتيجية الأعمال الناجحة، وطريقة عرض المشاريع بشكل احترافي لجذب المستثمرين.

كما يهدف البرنامج الذي يأتي ثمرة تعاون مشترك بين “نيوم” وأكاديمية مسك، لزيادة عدد المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التي من شأنها المساهمة في تحسين وتنويع مصادر الإنتاج، وذلك تماشياً مع توجهات رؤية المملكة 2030 لرفع نسبة مساهمة المنشآت في الناتج المحلي الإجمالي، وتسريع التحول الاقتصادي.

ويأتي التعاون بين الجهتين لإطلاق مجموعة من المبادرات والبرامج التعليمية والتطويرية على المدى الطويل، التي تحقق الاستثمار في رأس المال البشري، وتدعم القطاع غير النفطي، وتساهم في زيادة أعداد المشاريع خارج المدن الثلاث الكبرى، للعمل على ازدهار مختلف مناطق المملكة، بما يعود عليها وعلى المستثمرين وأبنائها بالنفع.

هذا وسيتمكن المشاركون في البرنامج الذي تمت المصادقة عليه من قبل “الشبكة العالمية لريادة الأعمال”، من تحديد المشاكل التي يواجهونها في المشاريع، كما سيعملون مع الخبراء لإيجاد الحلول المناسبة، وبناء علامتهم التجارية الخاصة، وتحديد هيكل الاستثمار المناسب؛ لضمان نجاح أعمالهم وتحقيق النمو بشكل سليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock