وزارة الصحة : أجرت أكثر من مليون ونصف فحص لفيروس كورونا

وزارة الصحة أجرت أكثر من مليون ونصف فحص مخبري لفيروس كورونا في المملكة بالفحوص المتقدمة بتقنية البلمرة الجزيئية (PCR TEST)؛ وذلك منذ بدء تسجيل أول إصابة وحتى الآن.

و المملكة من أوائل الدول في العالم التي أمنت الفحص ،حيث جهزت المختبر الوطني بالمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

و دشنت “الصحة” مؤخرًا عددًا من المختبرات والوحدات المتخصصة في أنحاء المملكة والتي أسهمت -بحمد الله- في إحداث نقلة نوعية للحصول على نتائج الاختبارات في فترة قياسية، وعززت الوقاية من فيروس كورونا.

وفي المرحلة الثانية من الفحص الموسع لتقييم معدل الانتشار العام لفيروس ،وذلك من خلال اختيار عينات من المجتمع من الذين قاموا بعمل اختبار كورونا عن طريق تطبيق موعد لإجراء الفحص عبر المراكز الصحية، وتم إطلاق مبادرة عيادات (تطمن) وعددها ٢٣٧ عيادة.

واستكملت أعمال تشغيل المرحلة الثالثة من مراكز مبادرة “تأكد”؛ في مختلف مدن المملكة، ضمن الفحص الموسع لتقييم معدل انتشار فيروس (كورونا). في منافذ عدة منها: فحص الأشخاص داخل السيارات عبر مراكز مخصصة ، و الفحص في مراكز الرعاية الصحية الأولية، ومتاح للمواطنين والمقيمين حجز مواعيد لعمل العينات بأنفسهم عبر التطبيق الإلكتروني (صحتي). وستواصل وزارة الصحة التوسع في إجراء الفحوص وتدشين المختبرات المخصصة لإجرائها بأعلى مستويات الجودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock