وزير الحج : لا يوجد أي استثناءات لأي دولة لأداء فريضة الحج لعام 1441هـ

وزير الحج محمد صالح بن طاهر بنتن قال أنه تقرر إقامة حج هذا العام 1441هـ لأعداد محدودة جداً لأداء مناسك الحج من المتواجدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وتمكينهم من أداء فريضة الحج  بشكل آمن صحيًا وبما يحقق الإجراءات الاحترازية الوقائية  اللازمة لضمان سلامة الإنسان وحمايته.

وأضاف في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم: أنه في ظل استمرار فيروس كورونا وسهولة تفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية وللمحافظة على الأمن الصحي العالمي؛ فقد قُرر إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جدًّا لمن يرغب في أداء فريضة الحج، من مختلف جنسيات الموجودين والمقيمين في المملكة بشكل آمن وصحي بما يحقق التباعد الاجتماعي.

و أكمل: لقد عملنا مع وزارة الصحة على تحديد الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات المطلوب اتباعها؛ لتسهيل إقامة حج آمن، و عُمل على وضع الخطط التنفيذية من خلال لجنة الحج العليا.

وأضاف “بنتن”: و تم العمل على إعداد خطط استثنائية لتنفيذ حج ١٤٤١هـ بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وكان رده على سؤال: هل سيكون هناك استثناء لقدوم حجاج من بعض الدول من خارج المملكة؟

 قال: نحن نعرف مخاطر فيروس كورونا ، وكما حددت وزارة الصحة، لا يوجد أي استثناءات لأي دولة لأداء فريضة الحج من خارج المملكة العربية السعودية .

و ختم  «بنتن»: «لدينا خبرات متراكمة لحماية الحجاج من الأوبئة والأمراض، والعاملون في الحج سيخضعون للفحص قبل بدء المناسك، وستجري متابعة حالة الحجاج الصحية بشكل يومي، وتم تخصيص مستشفى تحسبًا لأي طارئ ومركز صحي في منى».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock